التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أكثر من 30 جنيه للجرام الواحد.. أسعار الذهب تشتعل مجددًا بالأسواق المصرية في أسبوع واحد.. وعيار 21 يسجل رقم قياسي جديد
أسعار الذهب

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على أسواق الذهب في مصر خلال الآونة الأخيرة ما بين انخفاض ثم ارتفاع، فبعدما فقد أكثر من 60 جنيه من قيمته خلال الشهور الأخيرة وتسجيله أدنى من 600 جنيه للجرام الواحد، واصلت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعها  بنحو 30 جنيهًا للجرام خلال شهر، مدعومة بزيادة سعر المعدن النفيس عالميًا.

فعالميًا، قفزت أسعار الذهب، لأعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر اليوم الجمعة، وسط إقبال على الملاذ الآمن في ظل المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي والإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية، وارتفع الذهب 0.5 % إلى 1281.08 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، ويتجه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي مع عدم وجود نهاية في الأفق للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والضبابية السياسية الأمريكية.

أما محليًا، فقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم الجمعة 642 جنيهًا للجرام، مقابل 612 جنيهًا قبل 4 أسابيع، وهي ثاني زيادة أسبوعية اليوم الجمعة، حيث ارتفع سعر الجرام بنحو 12 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي.

كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل اليوم 550.3 جنيه، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 733 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 5136 جنيهًا، وسط توقعات بمواصلته الارتفاع خلال الفترة المقبلة، بينما يضرب الركود حركة البيع والشراء مؤخرًا.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.