التخطي إلى المحتوى
الزموا بيوتكم وأغلقوا نوافذ السيارات.. “الأرصاد” تُحذر: سقوط أمطار غزيرة وموجة صقيع غدًا.. نشهد شتاءًا قاسيًا

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، السبت، أن يستمر الطقس البارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدلا على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وذلك في أحدث بيان لهية الأرصاد الجوية منذ قليل، محذر من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وأضافت الأرصاد، بأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

حالة الطقس الأحد

 

كما أشار الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى إن الأمطار ستنحصر حتى الأحد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، بينما يستمر انخفاض درجات الحرارة حيث تكون العظمى في القاهرة 17 درجة مئوية.

هل نشهد شتاءًا قاسيًا؟

وبعد تعرض مصر والدول العربية لموجة طقس سيئة مؤخرًا وحديث بعض الخبراء عن أن الشتاء هذا العام سيكون قاسيًا، أكد “عبدالعال”، بأنه لا يمكن قول ذلك، فالشتاء بدأ واقعيا مبكرا كما الخريف، وما نعيشه هو أجواء الشتاء الطبيعية الخاصة بمصر، حيث سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمالا على الوجه البحري”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.