4 خطوات تساعدك في تحسين نطق طفلك بسهولة و بسرعة

الكلام

4 خطوات فقط يمكن لكل أم أن تقوم بهم من أجل مساعدة طفلها على النطق و التحدث بإنسيابية أكثر بكل بساطة و سهولة و دون الحاجة للجوء إلى متخصصين في التخاطب أو العلاج ..

هناك الكثير من الأمهات اللاتي تقلقن كثيرا من حالة أطفالهن و من نطقهن المتأخر و قد تلجأ الأم قلقة إلى متخصصي التخاطب قبل الأوان ،لذا سنطلعك اليوم على أهم أربعة خطوات يجب أن تقومي بها من أجل طفلك لمساعدته على النطق بسهولة و بدون مصروفات باهظة عند أخصائيين التخاطب..

أولا : تحدثي مع طفلك كثيرا و بشكل مباشر و إنطقي الكلمات بوضوح و بطريقة صحيحة حتى يتعلم ، و حاولي أن تتحدثي ببطء حتى يستوعب ما تقوليه و يتمكن من ترديده.

ثانيا : القرأة من أهم النشاطات التي يجب ان تمارسيها مع طفلك و التي تساعده في تعلم الكلام بطريقة سريعة وسهلة وأيضا ستخلق لديه مخزون من الكلمات و الكثير من المتعة ،كما يمكنك أن تعتمدي على الغناء للكلمات البسيطة و السهلة حتى يلتقطها طفلك بسهولة و يرددها معك.

ثالثا : حاولي دائما أن تعبري عن الكلمات بوجهك و أن توجهي لطفلك كلمات حسب الموقف و وصف لما هو موجود حتى يربط بين التعبير و الكلمات و بين الكلمة و الشكل .

رابعا : أشرحي لطفلك كل ما تقومين له و كل ما يراه حوله حتى تخلقي لديه مخزون من الكلمات و المعرفة ، و حتى يشعر طفلك بالمشاركة معك في كل خطوة و بهذه الطريقة ستجدين أن طفلك يتعرض للكثير من الخبرات بأقل مجهود منك .

الكاتب: لمياء شاهين

محررة صحفية .. خريجة كلية الآداب قسم الإعلام .. ماجستير الإعلام و المعلومات ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.