تعرفي على أهم الأسباب التي تدفعك للشعور بالجوع

تعرفي على أهم الأسباب التي تدفعك للشعور بالجوع
features_hero_hungry
لمياء شاهين

تعاني الكثير من السيدات من إرتفاع كبير في الوزن في فصل الشتاء ، و يرجع ذلك لشعورهن الدائم بالجوع و خاصة في أوقات الليل المتأخرة و بالطبع يتسبب هذا في السمنة بشكل أساسي ، إلى جانب ذلك طبعا تقل الحركة أثناء فصل الشتاء و يكتفي الناس بالجلوس للتدفئة غير مدركين لمدى ضرر هذا على أوزانهم إلا في فصل الصيف ..

تعرفي معنا على أسباب الجوع :

أولا : المشروبات الغازية : و هي أحد أبرز الأسباب التي تتسبب في إعطاءك شعورا بالجوع و ذلك لأنها تنتج بالجسم مواد غذائية تزيد الرغبة في الأكل .

ثانيا : الجفاف و نقص الماء : حيث أن نقص نسب الماء في الجسم و الجفاف يؤدي في الأساس للشعور بالجوع و لذا غالبا ما ينصح أطباء التغذية الراغبين في تقليل نسب الطعام بتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا.

ثالثا : السهر : حيث أن السهر لساعات متأخرة و قلة ساعات النوم تفرز هرمونات بالجسم تجعل الشخص لديه رغبة في الأكل و تجعله يشعر بالجوع و خاصة للوجبات الدسمة .

رابعا : الإرهاق و الإجهاد : فغالبا ما يكون الشخص المرهق المجهد يريد تناول الطعام بكثرة و هو ما سيؤثر سلبا بالتأكيد على صحته تدريجيا .

خامسا : إهمال تنظيم الوجبات : فإن أهملت وجبة أو إثنين من وجباتك الأساسية سيجعلك ذلك تشعر بالجوع في أوقات مختلفة و تحتاج إلى وجبات بها نسب سكر عاليه أو وجبات دسمة و ذلك لأنك بذلك أثرت سلبا على وظائف جسمك.

 سادسا : التوتر : فهناك العديد من الأفراد يلجأون للطعام و يشعرون بالجوع إذا ما واجههم شعورا بالتوتر أو الغضب أو الحزن .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.