الدفيات الكهربائية تسبب الربو ومشاكل للعيون

الدفيات الكهربائية تسبب الربو ومشاكل للعيون
اضرار الدفاية الكهربائية على صحة الانسان

الشعور بالبرد هو شعور سئ للكثير منا ومع الانخفاض المستمر فى درجات الحرارة نحرص دائما على تدفئة أنفسنا سواء بالملابس الثقيلة أو عن طريق استخدام البعض منا للمدافئ التى تعمل بالكهرباء ولكن سوف نوضح لكم مدى خطورة استخدام هذه المدافئ. حيث أكد استاذ الحساسية فى مركز البحوث دكتور خالد المنباوى مدى خطورة هذا النوع من المدافئ التى نستخدمها بمنازلنا حيث  قال أنه أثناء تشغيل المدفئة تنخفض الرطوبة من الهواء وبالتالى نتنفس نحن هواء جاف يؤدى إلى الكثير من الأضرار منها التهاب الجيوب الانفيه ، مشاكل فى التنفس .

كما كشف أن جفاف الهواء بسبب قلة الرطوبة يؤدى إلى مما يترتب عليه دخول الاتربة والكثير من العوامل التى تسبب العدوى داخل الأنف وهذا يتسبب فى الإصابة بالكثير من الأمراض المعدية وكذلك الإصابة بالالتهابات. كما يترتب أيضا على جفاف الهواء بسبب استخدام المدفئة إلى جفاف البشرة والجلد مما يتسبب بالشعور بالحكة.

ويتسبب أيضا استخدام المدفئة فى مشاكل فى العيون حيث أن جفاف الهواء يؤدى إلى جفاف العيون من السائل الذي يحميها وهذا يؤدى إلى خلل بها من حيث رطوبة العين . ولذا إذا اضطررنا إلى استخدام المدفئة يجب الالتزام بشرب الكثير من السوائل والمشروبات التى تحافظ على رطوبة أجسامنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.